تمكنت عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن مراكش، زوال امس الجمعة 26 يونيو ، من توقيف شخص يبلغ من العمر 41 سنة، للاشتباه في تورطه في قضية النصب والاحتيال، بعد إيهامه ضحايا بقدرته على توظيفهم في أسلاك الأمن الوطني مقابل مبالغ مالية.
وتفيد المعطيات الأولية للبحث بأن مصالح الشرطة فتحت تحقيقا قضائيا، إثر توصلها بشكايتين تقدم بها شقيقان. واتهم المشتكيان الموقوف بممارسة النصب عليهما، بعدما قدم لهما وعودا كاذبة بالتوظيف في الشرطة. وقد مكنت الأبحاث والتحريات الميدانية من تحديد هوية المشتبه فيه وتوقيفه بمدينة مراكش.
وأظهرت عملية التنقيط المنجزة بقاعدة بيانات الأمن الوطني أن المشتبه فيه مبحوث عنه بموجب مذكرات بحث وطنية، صادرة عن مصالح الشرطة القضائية، للاشتباه في ضلوعه في قضايا مالية واقتصادية أخرى.
وقد تم وضع المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث التمهيدي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة. ويروم البحث الكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وتحديد جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة إليه.
وفي السياق ذاته، جددت المديرية العامة للأمن الوطني تحذيرها للمواطنين من الوقوع ضحية المحتالين. وأكدت أن الاستحقاق والكفاءة هما المعياران الوحيدان المعتمدان في مباريات التوظيف بأسلاك الشرطة، وأن أي مزاعم بالوساطة في اجتياز هذه المباريات تعد ادعاءات واهية تدخل في إطار جريمة النصب والاحتيال.