Preloader Image
news خبر عاجل
clock
بوسكورة: ملتمس لاستمرار القائد يونس عاكيفي بعد تعيينه بمراكش

بوسكورة: ملتمس لاستمرار القائد يونس عاكيفي بعد تعيينه بمراكش

رفعت الأمانة العامة للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد، يوم 27 يونيو 2026، ملتمسا إلى الجنرال دوكور دارمي محمد حرمو، القائد العام للدرك الملكي، تلتمس فيه استمرار القائد يونس عاكيفي على رأس المركز القضائي للدرك الملكي ببوسكورة.


ويأتي هذا الملتمس بعد قرار تعيين القائد عاكيفي قائدا للمركز القضائي للدرك الملكي بمدينة مراكش ضمن الحركة الانتقالية الأخيرة. وأكدت المنظمة أن الطلب جاء بناء على رغبة ساكنة بوسكورة وفعاليات المجتمع المدني، مشيرة إلى أنه مبادرة ذاتية ولا علاقة للمعني بالأمر بها.


وأبرزت المراسلة أن فترة اشتغال القائد عاكيفي ببوسكورة منذ سنة 2023، اتسمت بنتائج إيجابية في محاربة الجريمة والتصدي للمخالفين للقانون، فضلا عن دوره في ترسيخ الأمن واستتباب النظام العام. وهو ما جعله يحظى بتقدير واحترام واسعين من الساكنة.


وشددت المنظمة على أنها لا تعارض تعيينه بمراكش، وتعتبره اعترافا بكفاءته وبالحصيلة التي حققها. غير أن الملتمس يعكس فقط تطلع الساكنة لاستمراره بالمنطقة.


وطالبت المنظمة في السياق ذاته باستمرار عناصر المركز القضائي ببوسكورة، نظرا للخبرة التي اكتسبوها في مواجهة مختلف الجرائم.


وختمت المنظمة مراسلتها بتثمين المجهودات التي تقوم بها القيادة العليا للدرك الملكي في مختلف مناطق البلاد، ومعبرة عن أملها في التجاوب مع هذا الملتمس الذي لا يخدم أي أجندة شخصية.

اترك ردا

إلغاء الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اخبار ذات صلة

تابعنا

أفضل الفئات