صادق مجلس الحكومة، اليوم الخميس، على مشروع مرسوم يقضي بالرفع من الحد الأدنى للإعانة الجزافية المندرجة ضمن نظام الدعم الاجتماعي المباشر، من 500 درهم إلى 600 درهم، ابتداء من فاتح يناير 2027، على أن تصل قيمتها إلى 1000 درهم سنة 2031.
وأوضح بلاغ للوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن المجلس صادق على مشروع المرسوم رقم 2.26.838 القاضي بتغيير المرسوم رقم 2.23.1067 الصادر في فاتح دجنبر 2023، المتعلق بتطبيق القانون رقم 58.23 الخاص بنظام الدعم الاجتماعي المباشر.
وأضاف البلاغ أن المشروع ينص على رفع مبلغ الإعانة الجزافية، من خلال الانتقال بالحد الأدنى للدعم من 500 درهم إلى 600 درهم ابتداء من فاتح يناير 2027، في إطار مواصلة الحكومة لتنزيل ورش الحماية الاجتماعية وتحسين القدرة الشرائية للفئات الهشة.
وأشار المصدر ذاته إلى أن هذا الإجراء يأتي في سياق التزام الحكومة بالرفع التدريجي لقيمة الدعم المباشر، ليصل إلى 1000 درهم سنة 2031، وذلك وفق مقاربة تروم تعزيز العدالة الاجتماعية وضمان استفادة الأسر المستحقة من دعم مباشر يخفف من تكاليف المعيشة.
اترك ردا
إلغاء الرداخبار ذات صلة
أخبار شعبية
آخر الأخبار
احصل على آخر الأخبار
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات الحصرية.
أفضل الفئات
-
أمن وقضاء
708
-
اخبار محلية
465
-
حوادث
339
-
رياضة
221