Preloader Image
news خبر عاجل
clock
متابعة: غداً.. جنايات مراكش تشرع في محاكمة "عصابة الآيفون" التي روعت سكان وزوار المدينة الحمراء

متابعة: غداً.. جنايات مراكش تشرع في محاكمة "عصابة الآيفون" التي روعت سكان وزوار المدينة الحمراء

تستعد غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمراكش، يوم غد الثلاثاء 23 يونيو 2026، لعقد أولى جلساتها للنظر في ملف جنائي يتابع فيه شخصان من ذوي السوابق القضائية، واللذان أحدثا حالة من الرعب والهلع في صفوف المواطنين والسياح خلال الأسابيع الماضية. ويأتي هذا التحرك القضائي وسط ترقب كبير من الرأي العام المحلي ومتابعي الشأن العام بالمدينة، بعد سلسلة من السرقات العنيفة التي استهدفت المارة في واضحة النهار على مستوى منطقة "كيليز" وأحياء المدينة العتيقة.

وكان المشتبه بهما يعتمدان على خطة إجرامية مدروسة لتنفيذ السرقات وشل حركة ضحاياهما بالتهديد، مستعينين بدراجة نارية صينية الصنع خضعت لتعديلات تقنية لزيادة سرعتها وتسهيل عملية الهروب بسرعة فائقة. وقد تركزت نشاطاتهما في الشوارع الحيوية والمناطق الآهلة بالزوار، مما شكل تهديداً مباشراً لسكينة الساكنة وإحساسهم بالأمن في العاصمة السياحية للمملكة، قبل أن تضع التحريات حداً لنشاطهما التخريبي.

وجاء سقوط أفراد هذه الشبكة الإجرامية إثر كمين أمني محكم تلا أبحاثاً ميدانية مكثفة وحراسة سرية استباقية ضربتها عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بعدد من النقاط السوداء. حيث تم توقيف الجانيين متلبسين مباشرة بعد تنفيذهما لعملية سرقة عنيفة في الشارع العام بحي كيليز، أسفرت عن سلب سيدة هاتفها المحمول من نوع "آيفون"، ليتم اقتيادهما إلى التحقيق وإحالتهما على العدالة لتتجه الأنظار غداً إلى ما ستؤول إليه أولى جلسات محاكمتهما.

اترك ردا

إلغاء الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اخبار ذات صلة

تابعنا

أفضل الفئات